شهدت السنوات الماضية تقدما ملفتا في مجال عملية زراعة الشعر وذلك نظرا للإقبال المتزايد عليها. لم يكن تطور تقنيات العملية العامل الأساسي في هذا الانتشار، ولكن أيضا بسبب تكاليفها المنخفضة وشعبيتها التي نالت الأفاق. بعد تداول المشاهير لصورهم قبل وبعد عملية زراعة الشعر، تهافت المرضى الذين يعانون من تساقط الشعر أو الصلع على زراعة الشعر. ربما يكون إقبال الرجال والنساء على حد سواء كبير على كلا الجانبين، إلا أن تساقط الشعر الوراثي لدى الرجال ينال الجانب الأكبر من الإقبال. نستنتج من هذا، أن عملية زراعة الشعر من أكثر عمليات التجميل عالية الطلب في وقتنا هذا، إلا أن الكثير من المرضى يتساءلون بكثرة: هل زراعة الشعر ناجحة؟

 

كيفية اجراء عملية الزراعة

قبل المضي قدما في شرح عوامل نجاح عملية زراعة الشعر وكيفية إجراءها والمقومات الأساسية في نجاح أركانها والنسبة المتوقعه، يجب أن نستقصي بشكل كامل عن تعريف لهذا الإجراء التجميلي الهام. عملية زراعة الشعر هي إجراء جراحي بسيط لا يتعرض للأعضاء الداخلية من الجسم، أي أنه من الإجراءات الجراحية الخارجية التي تتم في حيز طبقات البشرة فقط. يقوم الطبيب المتخصص بنقل بصيلات الشعر المقاومة للتساقط والصلع من المنطقة المانحة التي تتميز بعدم تأثرها بهذه العوامل، إلى المناطق التي تعاني من الشعر الخفيف أو الصلع. يتم اللجوء إلى عملية زراعة الشعر كإجراء تجميلي أساسي أو ثانوي.

إذا كان الإجراء أساسي فإنه يعالج بعض مشاكل فروة الرأس التي لا ينمو بها شعر مثل تلك المتأثرة بالندوب والجروح أو الحروق أو التي تعاني من بعض الأمراض الجلدية التي تسبب تساقط الشعر. أيضا يمكن اللجوء لعملية زراعة الشعر في تركيا من أجل تصحيح وضع فروة الرأس بعد استخدام العلاج الكيماوي في عملية زراعة الشعر بعد علاج السرطان. أما في أحيان أخرى تكون عملية زراعة الشعر لأهداف تجميلية ثانوية مثل استعادة الشعر المتساقط لأسباب الصلع الوراثي وغيرها من الأسباب.

من الممكن أن تتم عملية زراعة الشعر للحصول من أجل زراعة شعر اللحية والشارب، وأيضا لزراعة بعض المناطق الخاصة مثل زراعة الحواجب والرموش. من الممكن أيضا زراعة شعر الجسم في مناطق معينة مثل الصدر والبطن أو استخدام شعر الجسم لزراعة شعر فروة الرأس. تعتمد جميع هذه الإجراءات على مهارات الجراح الخاصة ومدى تدريبه وسمعته التي حصل عليها من العمليات السابقة.

 

عوامل نجاح عملية زراعة الشعر ؟

زراعة الشعر

زراعة الشعر الناجحة

الحصول على زراعة الشعر يعتبر قرار كبير ونحن على يقين من أنك وضعت الكثير من التفكير قبل الحصول على هذا القرار الهام. قبل أن تمضي قدما وتقوم بحجز استشارة لزراعة الشعر لدينا، يوجد 6 أشياء نعتقد أنك يجب أن تعرفها قبل تنفيذ إجراءات العملية.

  • يمكننا العمل فقط مع ما لديك

زراعة الشعر هو إجرا يمكن أن يحدث فرقا كبيرا لشعرك، وثقتك بنفسك. تعتبر عمليات زرع الشعر من الإجراءات الرائعة والعملية تقوم بإعطاء نتائج مذهلة، ولكننا لا نستخدم في الواقع السحر لمساعدتك في استعادة شعرك. من المهم أن تفهم طبيعة الصلع وتساقط الشعر لديك. المنطقة المانحة التي يتم استخراج البصيلات منها، من المهم أن تكون ذات كثافة معقولة حتى يستطيع الجراح العمل بها دون أي مشكلات مستقبلية.

يمكننا العمل فقط مع الشعر الذي لديك إذا كنت قد حصلت على انحسار خط الشعر أو شعرك رقيق في الجزء العلوي من رأسك نستخدم مناطق أخرى من فروة الرأس لزراعة الشعر وهي المنطقة المانحة. في معظم الحالات، نتناول الشعر من المنطقة الخلفية لفروة الرأس والجانبين ويتم زراعتها في المناطق المستهدفة.

  • الشعر المزروع هو شعرك أنت

يسألنا الكثير من عملائنا أسئلة حول كيفية التعامل شعرهم المزروع بعد العملية. يشعر بعض الناس بالقلق من أنهم إذا لم يعالجوا الشعر بشكل صحيح فسوف يتلفونه ويفقدونه. لقد كان لدينا عملاء يسألوننا إذا كانوا بحاجة إلى استخدام منتجات مختلفة من الشامبو في المنطقة المزروعة، والخبر السار هو، بالطبع لا. يمكن التعامل مع شعرك المزروع بنفس الطريقة التي كنت تتعامل بها مع شعرك الطبيعي. بمجرد زرعها واتباعك تعليمات العناية اللاحقة، يكون شعرك الجديد على ما يرام مثل شعرك الطبيعي السابق.

  • زراعة الشعر عملية دائمة
Call Now ButtonCall Now